شرح مبسط عن الحاسب الالي

Aller en bas

شرح مبسط عن الحاسب الالي

Message par ناروتو العجيب le Dim 11 Jan - 18:01

الكمبيوتر ماهو (تعريف الحاسب الالي)

ما هو الكمبيوتر؟

الحاسوب أو الكمبيوتر  أو الحاسب الآلي  يطلق عليه بالانجليزية Computer هو جهاز إلكتروني الذي يعالج المعلومات، أو البيانات. لديه القدرة على تخزين واسترجاع و معالجة البيانات . يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر لكتابة الوثائق ، وإرسال البريد الإلكتروني، و تصفح الويب. يمكنك أيضا استخدامه لمعالجة جداول البيانات ، والمحاسبة، و إدارة قواعد البيانات ، والعروض ، والألعاب، و أكثر من ذلك.
يتعامل الكمبيوتر مع كميات كبيرة جدا من المعلومات ويحل مسائل رياضية معقدة ويفكك ملايين البيانات ويحويلها بسرعة الضوء ودقة شديدة في اجزاء من الثانية الواحدة. من خلال لوحة المفاتيح ندخل البيانات التي يتم تخزينها في الذاكرة RAM ثم تعالج البيانات في الكمبيوتر لمعلومات يتم ارسالها إلى الشاشة ليشاهدها المستخدم. وتكون على شكل أرقام ثنائي البنية تسمى بايت (100100).

شرح مبسط عن الحاسب الالي

كمستخدم كمبيوتر مبتدئ ، يكون استعمال الحاسب لغز كبير .في الحقيقة ليست أجهزة الكمبيوتر غامضة. جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر تتكون من جزئين أساسيين:

Hardware



يمثل أي قطعة من البنية الجسدية علي الكمبيوتر ، مثل الشاشة و لوحة المفاتيح .

Software



يمثل مجموعة التعليمات التي تخبر البرامج ما يجب القيام به . ذلك هو ما يوجه البرامج و يخبرها كيف تنجز كل مهمة. وتشمل بعض الأمثلة من البرامج ومتصفحات الويب ، والألعاب، و معالجات النصوص مثل Microsoft Word .

تم إستخدام الكمبيوتر الإلكتروني الأول المتكامل ( ENIAC )  في عام 1946 ، وحجمه 1،800 قدم مربع ووزنه 30 طن .

المصدر :  شرح مبسط عن الحاسب الالي

ناروتو العجيب
Admin

Messages : 185
Date d'inscription : 07/12/2014

Voir le profil de l'utilisateur http://downloadprogram.7olm.org

Revenir en haut Aller en bas

Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum